ترشيح البحر الميت لمسابقة عجائب الدنيا السبع الطبيعية

 

عمون - اعلن الاردن الاربعاء عن اطلاق حملة لدعم ترشيح البحر الميت لمسابقة عجائب الدنيا السبع الطبيعية والتي تنظمها مؤسسة (نيو سيفن وندرز) العالمية.
وقالت وزيرة السياحة والاثار الاردنية هيفاء ابوغزالة في مؤتمر صحافي عقدته اليوم ان البحر الميت الذي يقع على مستوى 400 متر تحت سطح البحر هو واحد من اصل 28 موقعا مرشحا لهذه المسابقة.
واوضحت ان البحر الميت يعد اعجوبة طبيعية لامتلاكه خصائص فريدة كونه اخفض بقعة على سطح الارض ويتمتع بمزايا علاجية بسبب نسبة الملوحة والمعادن العالية ومستوى الضغط والاوكسجين المرتفعين ما جعله مقصدا سياحيا وعلاجيا.
واضافت ابوغزالة ان فوز البحر الميت سيرسخ الموقع على خريطة السياحة العالمية ويساعد على جلب الاستثمارات الى المنطقة مشيرة الى انه وفي حال الفوز فان الاردن سيحظى بأعجوبتين من عجائب الدنيا بعد فوز مدينة البتراء الاثرية بنفس المسابقة عام 2007 .
وعن آلية التصويت على البحر الميت قالت ان التصويت في المسابقة سيستمر حتى 11 نوفمبر المقبل بواسطة الانترنت او من خلال الرسائل النصية.
من جانبه قال رئيس مؤسسة (نيو سيفن وندرز) برنارد ويبر ان المسابقة التي تعد غير ربحية تهدف الى الحفاظ على المواقع الطبيعية والاثرية في العالم موضحا ان البحر الميت يتنافس مع 28 موقعا آخر على الفوز بالمسابقة.
وكانت منظمة (نيو سيفن وندرز) السويسرية قد اطلقت عام 2007 مسابقة عالمية لترشيح المواقع الاثرية والمعمارية حول العالم لاختيار العجائب السبع الجديدة علما بأن هناك موقعين عربيين آخرين على قائمة الرتشيحات هما جزيرة بوتينه الاماراتية ومغارة جعيتا اللبنانية.

 

 
 youtubeشاهد صفحتنا على  facebook شاركنا في
اجعل موقعنا صفحة البداية لديك اتصل بنا اضف موقعنا لمفضلتك
 
 
ليصلك جديدنا ... أدخل بريدك الإلكتروني


 

copyright©MeuTourism.com