ندوة علمية حول عمان القديمة وتطويرها سياحياً في جامعة الشرق الأوسط

 

   نظم قسم الإدارة السياحية في جامعة الشرق الأوسط ندوة علمية حول تاريخ عمان واقتصادها في النصف الأول من القرن الماضي وذلك يوم الثلاثاء 27/7/2010 ، واشتملت محاور الندوة العلمية التي قدمها الدكتور رؤوف أبو جابر رئيس المجلس الأرثوذكسي الأعلى في الأردن وفلسطين موضوعات علمية تتعلق بنشأة مدينة عمان، واهم الوظائف التجارية التي تميزت بها مدينة عمان في النصف الأول من القرن الماضي ، وركزت الندوة على المباني التراثية والأثرية في مدينة عمان وآليات ترميمها وتطويرها سياحياً .

    وقد تناولت الندوة أهم الأسس الاقتصادية لمدينة عمان حيث تُعتبر عمّان المركز التجاري والإداري للأردن وقلبه الاقتصادي والتعليمي، فقد أصبحت نقطة استقطاب للكثير من التجار لموقعها المتميز ولعمارتها المعاصرة، كما تستقطب عمّان الكثير من السياح سنوياً ،ويعود تاريخ المدينة إلى أكثر من 7,000 سنة قبل الميلاد، ومرّت عليها حضارات عديدة دلّت عليها الآثار المنتشرة بأرجاء المدينة. فالمدرج الروماني هو أحد الآثار المتبقية من عهد الرومان وجبل القلعة بآثاره المختلفة يدل على الحضارات الإغريقية والرومانية والعمونية والأموية. والرجم الملفوف في جبل عمان المطل على وادي صقره .

     كما أكد الدكتور ابراهيم بظاظو رئيس قسمي الإدارة السياحية والتسويق في الجامعة ، أن مسيرة المائة عام الماضية من عمر عمّان شهدت تطورا كبيرا في شتى الميادين، وتدرجت من قرية صغيرة إلى عاصمة حديثة ومن مجلس بلدي إلى أمانة عمان الكبرى، وتخطت العديد من الصعاب والتحديات، فضلا عن تطور مفهوم ومستوى ونوعية الخدمات السياحية ، وأكدت الندوة  على الارتقاء في تنمية الخدمات السياحية في عمان من خلال تبني ودعم المبادرات في مختلف الميادين الثقافية الاجتماعية.

 

 
 youtubeشاهد صفحتنا على  facebook شاركنا في
اجعل موقعنا صفحة البداية لديك اتصل بنا اضف موقعنا لمفضلتك
 
 
ليصلك جديدنا ... أدخل بريدك الإلكتروني


 

copyright©MeuTourism.com